شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 03/07/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

صيد الصراصير

في الأربعاء أغسطس 01, 2018 3:26 pm

ترتيب جميع الأشياء المبعثرة. سوف نبدأ هنا أيضًا من السطحي إلى الداخلي. يبدأ ترتيب أي حجرة بالتخلص من جميع الأشياء الصغيرة أو ترتيبها، بحيث يتم التخلص من الأوراق الملقاة من حولك والملابس المتناثرة على الأرض وكذلك الأغطية المبعثرة بجوار سريرك حتى يتسنى لك بعد ذلك البدء في التنظيف الفعلي
• يمكنك أن تحمل معك أثناء التنظيف سلة للقمامة وأخرى للملابس المتسخة حتى تلتقط ما تجده أمامك دون الاضطرار إلى التنقل كثيرًا في المكان.
2
ترتيب السرير. بالتأكيد يبدو ترتيب السرير عملًا غير ضروري، ففي النهاية يحل الظلام وتعود الحجرة للفوضى مرة أخرى، لكن بمجرد أن تفعل ذلك ستدرك كم يشكل فارقًا في شكل الغرفة النهائي وفي شعورك نحوها. سوف يحفزك ذلك بدوره لتنظيف باقي الحجرة لأنه بمجرد الانتهاء من هذا العمل سوف تصبح الغرفة مدهشة.
• سوف تحتاج إلى غسل ملاءات السرير أولًا ثم بعد ذلك تقوم بترتيب السرير. يتضمن ذلك أيضًا غسل أغطية الوسائد واللحاف. في حين تشعر بالسعادة حينما تذهب للنوم في سرير مرتب فإنك سوف تغمرك سعادة أكبر حين تذهب للنوم في سرير نظيف.
3
ترتيب خزانة الملابس. رغم أنه من المفترض أن تقوم بهذا العمل يوميًا إلا إنه من السهل أن تترك خزانتك حتى تصبح عشوائية ويخرج الأمر عن سيطرتك. ارسم صورة لخزانتك في ذهنك وحدد أين يجب أن تضع السراويل والملابس الداخلية والإكسسوارات ثم ابدأ في الترتيب مع الإبقاء على الأشياء المماثلة معًا والقطع التي ترتديها كثيرًا في موضع قريب.
• يمكنك أيضًا أن تفحص خزانتك لتحدد ما الذي لا تستخدمه وتريد الاستغناء عنه بما في ذلك الأغراض الأخرى دون الثياب. من المؤكد أن هناك أشياء لا تستخدمها حاليًا وتزاحم الخزانة وحسب. لا تلقِ بها خارج المنزل، بل يمكن التبرع بهم.
4
قم بالتنفيض والكنس أو المسح ثم انثر معطرًا للجو في الحجرة. إنما تعد الرفف والزوايا الضيقة والفتحات الصغيرة جميعًا تربة خصبة لنمو الغبار والأتربة، ناهيك عما يمكن أن يتكون أسفل وخلف السرير. يمكن التعامل مع ذلك باستخدام قفاز الغبار أو باستخدام قطعة قماش كما يمكن أيضًا استخدام منظف الغبار أو المناشف المعقمة. بعد أن تنتهي من تنفيض كل شيء من الغبار، بما في ذلك الأركان، تستطيع حينئذ أن تبدأ في الكنس أو المسح.
• كن حريصُا عند التعامل مع بعض القطع، مثل النجف والأباجورات والستائر. يمكنك استخدام المجفف الهوائي لإزالة الغبار عنهم.
• عند الانتهاء من كل ذلك استخدم معطرًا للجو برائحة زكية ومنعشة مثل رائحة الليمون أو اللافندر.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى